نعمل دائماً في بناء وتطوير علاقاتنا وشراكاتنا مع المؤسسات التعليمية التركية ونستمر بالتواصل مع الجامعات والاطلاع على قرارات وزارة التعليم العالي التركية لكي نقدم لك آخر أخبار التعليم في تركيا وأفضل العروض المقدمة من الجامعات التركية للطلاب الأجانب.

نعمل دائماً في بناء وتطوير علاقاتنا وشراكاتنا مع المؤسسات التعليمية التركية ونستمر بالتواصل مع الجامعات والاطلاع على قرارات وزارة التعليم العالي التركية لكي نقدم لك آخر أخبار التعليم في تركيا ونمكنك من الحصول على أفضل العروض المقدمة من الجامعات التركية للطلاب الأجانب ونسعى لكي تكون معلوماتنا موثقة ومحدثة باستمرار.

دراسة الفصل الصيفي في الجامعات التركية

الفصل الثالث والذي يعرف بالفصل الصيفي :

1- هو فصل اختياراي اي غير مجبر الطالب على حضوره فهو على رغبة الطالب اما ان يشارك به او لا .

2- مدته قصيرة مضغوطة 8-9 اسابيع يكون فيها نفس الامتحانات و المقررات التي تدرس بالفصول العادية .
3- العديد من الطلاب لديهم معلومة خاطئة عن الفصل الصيفي حيث يعرف انه يستطيع الطالب باخذ الدروس التي قد رسب فيها سابقا في الفصول العادية ولكن في الحقيقة يستطيع الطالب الحصول على دروس جديدة لم يأخذها من قبل. 

4- عدد الدروس التي يستطيع اخذها الطالب خلال الفصل الصيفي هي 12 - 18 كرديت حيث تختلف حسب الجامعة وقراراتها وهي تعادل تقريبا 2-3 درس .

5- التكلفة للفصل الصيفي هي اضافية عن القسط السنوي حيث يتم حسابها على عدد الكرديت المأخوذة وايضا تختلف من جامعة الى اخرى ولكن بشكل عام هي رخيص نسبة الى القسط الدراسي . 


ملاحظة هامة : 

معلومة جدا مهمة للطلاب الذين مهتمين بالدراسة بالفصل الصيفي : الدروس التي يستطيع ان يأخذها الطالب خلال الفصلي محدودة أي ليست جميع الدروس متاحة للدراسة خلال الفصل الدراسي لذلك يجب على الطالب التواصل مع الأساتذة بالقسم قبل بدأ الفصل الصيفي لكي يقوم بعمل خطة سليمة لدراسة الفصل الصيفي .



02-06-2024

أخبار ذات صلة

اعتراف الجامعات التركية في دول الخليج

اعتراف الجامعات التركية في دول الخليج

02-06-2024 قراءة المزيد
02-06-2024

دراسة الطب البشري في تركيا

دراسة الطب البشري في تركيا

09-02-2024 قراءة المزيد
09-02-2024

الفرق بين تخصص الاقتصاد و المالية

الفرق بين تخصص الاقتصاد و المالية

04-03-2023 قراءة المزيد
04-03-2023

ارسل لنا استفسارك

اترك لنا معلوماتك ليتواصل معك
فريقنا المتخصص خلال أقرب وقت ممكن